دمعه
اهلا وسهلا بزائرينا الكرام
منتدى دمعه يرحب بكم
بنا الى طريق الجنه سويا


منتدى دمعه الاسلامى .قران/سنه/مول اسلامى/مكتبه اسلاميه/شخصيات/موبيل /سجل مدنى /انجازات/برامج/موسوعه التعامل/اعمده الاسلام/صور/ومختارات اسلاميه عديده
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احصائيات الذين يدخلون بالاسلام يوميا تعرفون كام؟؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ذات الميعاد



المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 23/09/2010

مُساهمةموضوع: احصائيات الذين يدخلون بالاسلام يوميا تعرفون كام؟؟؟؟؟   الجمعة سبتمبر 24, 2010 6:53 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
يقولون يخرج من الاسلام حوالى اكثر من الف مسلم يوميا
ويعتنقون دينات اخرى


فقررت ان انشىء هذا الموضوع ليكون مجرد رد
عن كرامه الاسلام
وان الاسلام هو الدين الابدى
وان محمدا اخر الانبياء والمرسلين
واشرف خلق الله تعالى
اللهم صلى وسلم وبارك على اله واصحابه اجمعين


فى هذا الموضوع سيكون بمثابه احصائيات عالميه
بمن يدخلون بالاسلام يوميا
وعددهم وديانتهم
اسال الله ان يوفقنى فى ذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ذات الميعاد



المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 23/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: احصائيات الذين يدخلون بالاسلام يوميا تعرفون كام؟؟؟؟؟   الجمعة سبتمبر 24, 2010 7:13 pm

فالنبدا على خير الله
رغم الإرهاب الإسلامي: عدد الألمان الذين يدخلون الإسلام تضاعف أربع مرات خلال سنة واحدة
مع أنها ليست سوى مظاهر خارجية إلا أن "كاي لير" يبدو وكأنه في المكان الخطأ. راكعا مع رجال ملتحين متوجها صوب مكة. يلبس لير الجينز وسترة رمادية، يبدو وجهه حليقا. كان بالإمكان التخمين بأنه زائر من الجوار المسيحي بغرض حوار الثقافات ليس إلا لولا إتقانه الكبير لطقوس الصلاة الإسلامية. يسجد ويصلي بالعربية: "الحمد لله، سمع الله لمن حمده." يسجد لير يعتدل، يركع ثم يعتدل.. هكذا 33 مرة.

قبل سنتين ونصف تحول الطبيب المختص كاي لير مع زوجته إلى الإسلام. ومن حينها صار اسمهما: كاي علي رشيد، وكاترين عائشة لير. ومنذ ذلك الوقت يأتي لير بانتظام إلى جامع قرب كولونيا. هنا يصلي مغاربة وفلسطينيون واثنان آخران تحولا للإسلام أيضا، ملاكم متزوج ومهندس. "في كل جامع ستلاقي بعض المسلمين من أصل ألماني" يقول لير.

انطباع لير من كولونيا يؤكد دراسة عن الحياة الإسلامية في ألمانيا، والتي ستنشر قريبا. تظهر الدراسة أنه في وقت تزايد فيه الخوف من الإرهاب، والنقاش حول قضايا الإكراه على الزواج وجرائم الشرف، يبدو من المثير أن حوالي 4000 شخص بين حزيران يوليو 2004 وتموز يونيو 2005 قد تحولوا للإسلام في ألمانيا.

الدراسة مولتها وزارة الداخلية، ونفذها مكتب
Islam-Archiv
في زويست ( غربي ألمانيا ). إلا أن الأكثر إثارة في النتائج كان تضخم عدد الذين دخلوا الإسلام ـ أربعة أضعاف مقارنة مع العام السابق.

4000 متحول إلى الإسلام، هذا يعني أن البيانات المتوافرة حتى وقت قريب لم تعد كافية لرسم الصورة. إذ أنه قبل ثلاث سنوات، كان معدل المتحولين للإسلام 300 شخص سنويا معظمهم من النساء " اللواتي كن قد تزوجن من رجال مسلمين " كما يروي سالم عبد الله من مكتب
Islam-Archiv
اليوم أكثر الذين يدخلون إلى الإسلام يدخلونه " بإرادتهم الحرة " يقول عبد الله، كثير من النساء وأيضا كثير من الأكاديميين، مواطنون مثل كاي لير.

لير الذي عُمّد وتربى على الديانة المسيحية، فتح بعد دراسته عيادة للطب العام والعلاج الطبيعي. كان يكسب جيدا وتزوج من راقصة المسرح كاترين، وانتقلا للعيش في منزل واسع. ثم أتى وقت لاحظ فيه الزوجان أن شيئا ما ينقص. " عندما يزور عيادتي مصابون بأمراض مستعصية، فاقدون لأي أمل، فإن هذا يدفعني لفقدان الإيمان أحيانا " يقول لير. اطلع لير على المسيحية، البوذية والدلاي لاما لكنه لم يجد ما يبحث عنه.

"ما حدث للير هو الشائع" يقول محمد هيرتزوج، يكونون قبلها مسيحيين مؤمنين ثم يأتي وقت يفقدون فيه إيمانهم بدينهم. محمد هيرتزوج الإمام من برلين، كان قبل هذا قسا إنجيليا، دخل الإسلام عام 1979. كذلك الأمر في مجموعته المسلمة يقول هيرتزوج بأن متحدثي اللغة الألمانية قد رفعوا كثيرا عدد المتحولين إلى الإسلام فيها. قبل حوالي عشر سنوات كان عدد الذين يدخلون الإسلام 50 سنويا. اليوم تضاعف هذا الرقم مرتين. " نادرا ما تجد بينهم شخصا لم يكن يؤمن بالله من قبل ".

عالمة الاجتماع الديني مونيكا فولراب ـ سار كانت قد أجرت أبحاثا عن المتحولين إلى الأديان الأخرى في ألمانيا والولايات المتحدة. وهي تقول بأن ما يدفعهم لهذا الاختيار هو التواصل والاحتكاك مع المجموع. كذلك يلعب البحث عن الاختلاف دورا في هذه الخيارات "البعض يريد أن يصبح مختلفا عن الآخرين"

الالتزام الصارم بالمسيحية يؤمن هذه الشروط، لكنها مع الإسلام أكثر تحققا. ـ تفسر مونيكا فولراب سار ـ وبسبب النقاش الحامي عن المسلمين، سواء ذلك الدائر عن محاولة تفجير القطارات في دورتمند أو بسبب إلغاء عرض الأوبرا في برلين فقد تحول الإسلام إلى موضوع دائم في وسائل الإعلام. "هذا الأمر ساعد في طرح الإسلام وتقديمه أكثر من غيره من الديانات".

أين تكمن خصوصية الإيمان بالإسلام بالنسبة لمسيحيين متزوجين؟ يصعب جمع الأسباب بكلمة واحدة.
يرى سالم عبد الله أنه ربما يكون رد فعل متحدٍّ للانتقاد المستمر للإسلام، لكنه يعرف بالمقابل أشخاصا دخلوا الإسلام بعد تقييمهم لتعليمات القرآن وتعريفه للخير والشر. الطبيب لير الذي يضع سجادة الصلاة في سيارته الروميو ألفا ج ت ينتقد هبوط القيم في المجتمع الغربي: "في الإسلام ما تزال القيم موجودة". حصيلة التصادم بين القيم المسلمة والقيم الأساسية للغرب تكون أحيانا مُرضية (بضم الميم). السؤال هنا: إلى أي حد يكون هؤلاء ملتزمين بتعليمات الكتاب المقدس؟ " يميل المتحولون إلى الإسلام إلى تنفيذ تعاليم دينهم بحذافيرها، وغالبا ما يكون المسلمون الذين ولدوا أصلا في عائلات مسلمة أكثر انفتاحا ".. تشرح باحثة الاجتماع فولراب ـ سار.

في مكتب محاماة في هامبورغ سيلفت انتباهك سلوك مثير للحيرة. نيلز فون بيرجنر، 36 عاما، يصلي يوميا خمس مرات لله. المكتب يتقاسمه فون بيرجنر المتحول إلى الإسلام مع صديق تركي، علي أوزكان المسلم. ورغم أن الاثنين يذهبان معا للجامع، إلا أن سجادة الصلاة تُفترش للصلاة بشكل منتظم فقط في مكتب الألماني. "هذا ما لا أستطيع إنجازه" يقول أوزكان "الصلاة الأولى عند الساعة السادسة فجرا وهذا النسبة لي وقت مبكر جدا جدا"

منذ مدة كانا مدعوين لتناول حلويات، وكان بينها تيراميزو (حلوى إيطالية). بيرجنر تردد بسبب احتوائها على الكحول. "أنا قلت: أنت لست جادا بالتأكيد!" يقول أوزكان. "تناول واحدة هيا، هذا الكحول ليس إلا بهار." لكن بيرجر لم يأكل.

Lutz Ackermann
المقال منشور في "دير شبيغل" 15 كانون الثاني يناير 2007
الترجمة عن الألمانية ليندا حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ذات الميعاد



المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 23/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: احصائيات الذين يدخلون بالاسلام يوميا تعرفون كام؟؟؟؟؟   الجمعة سبتمبر 24, 2010 7:16 pm

وشهد شاهد من اهلها
عدد الذين يدخلون الاسلام فى مصر من النصارى يوميا على لسان النصارى انفسهم
وكذلك بيان حقيقة مزاعمهم حول تلقى من يدخل الاسلام من النصارى ضغوظا لدخول الاسلام
وكذلك بيان خروج النصارى المصريين من الارثوذكسية الى الطوائف الاخرى
كل ذلك على لسانهم هم وليس علينا الا النقل والبلاغ
الفيديو بمساحة صغيرة جدا ارجو تثبيته ولمن يستطيع اعادة نشره لتعم الفائدة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ذات الميعاد



المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 23/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: احصائيات الذين يدخلون بالاسلام يوميا تعرفون كام؟؟؟؟؟   الجمعة سبتمبر 24, 2010 7:37 pm

ذكر رئيس أمريكا السابق «كلينتون» في معرض تهنئته للمسلمين بعيد الفطر : 1420هـ أن الإسلام أكثر الأديان انتشارً في أمريكا.
■ وذكرت جريدة «التايمز» البريطانية بتاريخ: 9/11/1993م أن عدداً كبيراً يُسلمون كل عام في الولايات المتحدة الأمريكية .
■ إن عدد المساجد في أمريكا أصبح 1500 مسجداً ، في نيويورك وحدها 120 مسجداً . بل إن منطقة واحدة في «ديترويت» يقطنها: 100000« مائة ألف » مسلم . وقد صرح رئيس مخابرات المنطقة الأمريكي – في كلمة له خلال مؤتمر للمسلمين هناك حضره 6000مسلم – صرح بأنه يتمنى أن تُصبح كل الولايات في أمريكا مثل منطقة «ديترويت» لأن نسبة الجريمة فيها صفر .

20ألف جندي أمريكي أسلموا !!!

■ وذكر العالم المصري د/ زغلول راغب النجار – أستاذ الجيولوجيا في جامعة كاليفورنيا وغيرها- في محاضرة له عن الإعجاز العلمي في القرآن عام 1992م في نقابة المهندسين الرئيسية بالقاهرة ، ذكر أن 20000 «عشرين ألفاً» من الجيش الأمريكي المتواجد في السعودية خلال حرب الخليج الثانية – قد أسلموا .
وقد صلى بعضهم في الجامع الأزهر بعد ذلك خلال مناورات عسكرية مشتركة مع مصر. «مناورات النجم الساطع» .

■■ هذا عن انتشار الإسلام بشكل عام في الولايات المتحدة الأمريكية . فماذا عن غيرها ؟ .

في بريطانيا عشرون ألفاً يعتنقون الإسلام كل عام!

■ في بريطانيا عشرون ألفاً يعتنقون الإسلام كل عام . هذا ما ذكرته بارونة اسكتلندا وكيلة الوزارة البرلمانية وشئون الكومنولث في خطاب لها خلال مؤتمر فَجْر الألفية بلندن في شهر نوفمبر 2000م ، كما ذكرت أن بريطانيا بها أكثر من ألف مسجد .

■ من الشخصيات البريطانية الشهيرة التي أسلمت : «اللورد هدلى» الذي قال: «إنني أعتقد أن هناك آلافاً من الرجال والنساء أيضاً مسلمون قلباً ولكن خوف الانتقاد والرغبة في الابتعاد عن التعب الناشئ عن التغيير منعهم من إظهار معتقداتهم» .

في ألمانيا: 8000 امرأة يُسلمن!

يعيش في ألمانيا ثاني أكبر أقلية إسلامية في أوروبا (7و1مليون نسمة) . وقد أسلمت 8000 امرأة في ألمانيا خلال الأشهر الأخيرة من عام 1991م . وقد سموا أنفسهن «أخوات محمد» . هذا ما ذكرته صحيفة «وير شبيجل» الألمانية . (نقلاً عن جريدة المسلمون بتاريخ: 24/1/1991م ) . أضافت الصحيفة: « لقد اتبعن رسالة النبي محمد صلي الله عليه وسلم طواعية، وبدون تأثير من أحد» .

قرية هندية كاملة تعدادها«32ألف نسمة» أسلمت!

ولم يقتصر دخول الناس في الإسلام حديثاً على الغرب .
■ ففي الهند : بالرغم من صنوف الاضطهاد من الهندوس ينتشر الإسلام خاصة في صفوف طائفة « المنبوذين» ، وقد روى عن دخول قرية هندية كاملة «32000ألف نسمة» في الإسلام . ومن ينسى إسلام ابن الزعيم غاندي الذي أضرب عن الطعام يومين ليعود ابنه لدينه الهندوسي ولكن هيهات . كذلك أسلم 60000 ألف نسمة هم سكان قرية « مينا كشبورام » . كما نقلت الجار ديان البريطانية خبر إسلام 400 هندوسي من المنبوذين في مقاطعة «تاميل نادوا» .

■ وفي أفريقيا : كتب «سميث أدوين» في كتابه «المقعد الذهبي» و«بلا يدن» في كتابه «الإسلام في السودان الغربي» وغيرهم من الباحثين الغربيين عن انتشار الإسلام بين الأفارقة وسبب ذلك ، كذلك ذكرت صحيفة : «المسلمون عدد 24/1/1992م» كيف أسلمت قبيلة كينية وثنية على يد بائع متجول في منطقة «جرسين» .

كانت نفس الصحيفة قد ذكرت قبل ذلك (25/10/1991م) كيف أسلمت أربع قرى في ولاية «جو نجلى» في شمال نيجيريا .

■ في أسيا : في اليابان أعلن عضو البرلمان «جسوانا غالى» إسلامه في مسجد «سنموكو» ليكون سابع برلماني يابانى يُعلن إسلامه . «مجلة الأمة يناير 1982م» .

■ وفي الصين : ذكرت صحيفة «سهجاى ديلى» في شنغهاي كيف أسلم عدد من أعضاء الحزب الشيوعي الصيني ، واستنكرت ذلك ! انظر: «مجلة الأمة فبراير 1982م » .

كبير القساوسة في كوريا يعلن إسلامه!

■ وفي كوريا الشمالية: أسلم كبير من القساوسة البروتستانت خلال ندوة في مدينة بوساى في كوريا الجنوبية .

■ أما في كوريا الجنوبية : فقد أسلمت قرية « كوان جو » فصارت حديث الناس . وقُدر عدد سكانها ب: 3000نسمة ، وهى قرية تبعد عن العاصمة« سيول » 60 كم « جريدة اللواء الإسلامي : 13/5/1982م ».

65 من رجال الدين ، و 88 ألف سوداني أشهروا إسلامهم !

جاء في صحيفة «الخبر» السودانية أن «65» رجل دين مسيحي في السودان أشهروا إسلامهم مؤخراً دفعة واحدة . ونقلت الصحيفة عن «جوزيف مليال» المحامى نائب الأمين العام لمنظمة التضامن الإسلامي قوله: «إن توزيع الميراث في الإسلام كان دافعهم الأساسي للإسلام» .
كما بلغ عدد الذين أسلموا من عام : 2003وحتى نهاية 2004م (88) ألفاً، قام بدعوتهم إلى الإسلام سلاطين القبائل والمهتدين من القساوسة في ولاية الخرطوم الذين أعلنوا إسلامهم منذ عام 2003م ، حيث تلقت هذه المجموعة التي اعتنقت الإسلام دورة تدريبية في أساليب الدعوة الإسلامية في الخرطوم لمدة شهر ، وبعد ذلك قام هؤلاء بالدعوة إلى الإسلام بين مواطنيهم .
وأضاف : «جوزيف» أنه في عام 2003م تم إنشاء جمعية التضامن الإسلامي للدعوة والتنمية ، وهذه المجموعة تتابع حركة المهتدين الجدد وظروفهم وعملهم وأبناءهم في المدارس ، وتعمل على توفير مشاريع تنموية واقتصادية وتعليمية لهم .

الإسلام يكتسح الأوساط القبطية في مصر!

الأنبا مكسيموس: 50 ألف قبطى يعتنقون الإسلام سنوياً في مصر!

كشف "ماكس ميشيل"، الشهير بـ"الأنبا مكسيموس" أن ما يقرب من 80 إلى 200 قبطي يعتقون الإسلام يوميًا في مصر، محذرًا من تدهور أوضاع الكنيسة القبطية.
وأماط مكسيموس اللثام عن اجتماع لجنة كنسية برئاسة "الأنبا باخميوس" مطران محافظة البحيرة شمالي القاهرة، وحضور "الأنبا موسى" أسقف الشباب، والأنبا "أنسطانس"، وأسقف المعادي "الأنبا دانيال"؛ لبحث الإقبال الكبير من نصارى مصر للدخول في الإسلام.
ونقل مكسيموس عن اللجنة قولها: إن عدد الذين يُشهرون إسلامهم يوميًا من أقباط مصر يتراوح بين 80 إلى 200 شخص.
وأضاف أن هذه اللجنة التي عرفت باسم لجنة "باخميوس" اعترفت بأن عدد الذين يعتنقون الإسلام سنويًا في مصر في المتوسط يقرب من 50 ألف مسيحي.
وشدد مكسيموس على أن اللجنة نفت خلال اجتماعها المزاعم القبطية بشأن خطف الفتيات لإجبارهن على الدخول في الإسلام، مؤكدةً أن الذين يعتنقون الإسلام يعتنقونه بمحض إرادتهم، - نلحظ ذلك جلياً في معظم الحالات التي أسلمت مؤخرا ، كحالة إسلام كامليا زاخر، وبسمة جمال أنور، وكريستين صديق قليني- وغيرهن! .
وانتقد مكسيموس بشدة، في برنامج حواري مع قناة الجزيرة الفضائية، أوضاع الكنيسة الأرثوذكسية وبعض قوانين الكنيسة مطالبًا بإصلاح شامل داخل الكنيسة لإدراك أقباط مصر، على حد قوله.
كما حذر من تدهور الأوضاع داخل الكنيسة المصرية وأسلوب البابا "شنودة الثالث" في إدارته للكنيسة القبطية.
وإزاء تزايد أعداد الأقباط الذين يدخلون الإسلام، طالبت الكنيسة الأرثوذكسية السلطات المصرية بتطبيق ما ادعته "عقوبة الردة" على المسيحي الذي يعتنق الإسلام!!.

مفاجأة: سجلات الأزهر تُسجل400 حالة إشهار إسلام خلال شهر أغسطس2010 م

وتأسيساً علي تصريحات "مكسيموس" فقد سجلت سجلات إشهار الإسلام في الأزهر الشريف "400" حالة إسلام في شهر أغسطس الماضي فقط!

حيث كشفت مصادر بمشيخة الأزهر لـ "المصريون"، أن سجلات إشهار الإسلام بالمشيخة سجلت ما يقرب من 400 حالة إشهار، خلال شهر أغسطس، أي بعد تفجير قضية اختفاء وإسلام كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس، التي تحتجزها الكنيسة منذ أن تسلمتها من أجهزة الأمن في أواخر يوليو. وغالبية حالات الإشهار هي لمواطنين مصريين يعتنقون الديانة المسيحية، وهو ما يكشف عن تنامي الإقبال على اعتناق الإسلام رغم الضغوط المتزايدة على المتحولين من المسيحية، والتي وصلت في بعض الأحيان إلى القتل والتصفية الجسدية.

وقالت المصادر، إن إجراءات التوثيق بالأزهر لا يتم البدء فيها إلا بعد تأكد المسئولين المعنيين بالتوثيق من صدق الدوافع لدى الشخص الذي يريد الدخول في الإسلام بأنه يرغب في ذلك عن اقتناع وإيمان بالدين الإسلامي وليس لأسباب أخرى.

وكشفت أنه في بعض الأحيان يتم رفض قبول إجراء عمليات الإشهار إذا شك الموظف المسئول في أن الشخص الذي يريد إشهار إسلامه له أغراض أخرى من وراء ذلك، أو أنه مذبذب ولم يصل لمرحلة اليقين بعد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ذات الميعاد



المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 23/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: احصائيات الذين يدخلون بالاسلام يوميا تعرفون كام؟؟؟؟؟   الجمعة سبتمبر 24, 2010 7:50 pm

تقول الإحصائيات

الرسمية التابعة لألمانيا أنه : خلال عام 2006 و2007 و 2008 يدخل مسلم جديد إلى

الإسلام في كل ساعتين ..


بمعنى انه خلال السنة الكاملة يدخل أكثر من 4000 شخص ، فإذا قسمتها على الأشهر صار

عندك في كل شهر ثلاثمائة وخمسين تقريبا ، فإذا قسمتها على ثلاثين يوما صار عندك في

كل يوم أكثر من 12 شخصا..



ـ هذه إحصائيات الحكومة ، فضلا عن إحصائيات المراكز الإسلامية .. ,ويخبرنا

بعض الأشقاء في المراكز الإسلامية أن العدد اكبر من ذلك بكثير


" قالوا إن عددا كبيرا من الناس يدخلون في الإسلام ، لكنهم لا يذهبون ليسجلوا في الدولة أنهم أصبحوا

مسلمين ، وبالتالي فقد يتراوح عددهم من 10 آلاف إلى 15 ألف ألمانى يدخل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] سنوياً ، أى في كل

45 دقيقة يدخل مسلم جديد إلى الإسلام " .

ـ ويوجد اليوم حسب الإحصائيات الرسمية أيضا أكثر من 2500 مسجد في المانيا وحدها ..




وفي ايطاليا أيضا.. يقول القائمين هناك على الشؤون الإسلامية والدعوة

إلى الله تعالى ، أنه في كل سنة يُنشأ عندهم أكثر من مائة مسجد جديد ، طبعا ليست مساجد

كالمساجد التي في بلدان الإسلام فيها منارة وقبة أو صومعة .. لا إنما هي مصليات ،

المقصود انه يُنشأ مصليات جديدة حتى وان كان هذا المصلى ربما لا يصلي فيه إلا عدد قليل

من الناس ، لكن المهم أن ازدياد المصليات يدل على ازدياد المصلين .

بل بدأت الآن صورة الإسلام تتحسن عند

غير المسلمين ..


ـ دل ذلك على أن إقبال الناس إلى الإسلام لا يزال يتزايد ، لكن يجب علينا أن ننتبه لقضية

كثير من هـؤلاء الذين أقبلوا إلى الإسلام ، إنما جذبهم إلى الإسلام أخلاق المسلمين الذين

تعاملوا معهم ..

إذًا نحن عندما نتعامل مع الناس التعامل الحسن الذي أمرنا الله تعالى به ، فنحن في الحقيقة

نعطي صورة طيبة عن الإسلام ونجذب الناس إليه ، لذلك الله عز وجل يقول لنبيه صلى الله

عليه وآله وسلم : ( فبما رحمة من الله لنت لهم ) .. طيب ولو لم أكن لينا يا ربي ممكن

أكون ماذا ؟ ( ولو كنت فظا غليظ القلب ) ما هي النتيجة ؟ .. ( لانفضوا من حولك ) .


عجيب ينفضُّون من حولي وأنا نبي !! نعم ..

ينفضون من حولي وأنا غُفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر !! نعم ..

ينفضون من حولي وأنا يأتيني الوحي من السماء !! نعم ، الناس ينفضون من حولك إن

عبست في وجوههم ..

الناس ينفضون من حولك إن غضبت في التعامل معهم ولم تكن حليما ..

الناس ينفضون من حولك إن احتلت عليهم في أموالهم ..

الناس ينفضون من حولك إن لم يروا منك أمانة .


طيب يا ربي إذن كيف أتعامل ؟

قال الله تعالى : ( فاعف عنهم ).. هذا أولا.. ( واستغفر لهم ) .. ثانيا .. ( وشاورهم في

الأمر ) لاحظ يوجه الله تعالى نبيه صلوات ربي وسلامه عليه إلى أهمية أن يتعامل التعامل

الحسن الرائع اللطيف الذي يجذب به الناس إلى الإسلام ..


هذا وهو نبي صلى الله عليه وسلم يأتيه الوحي من السماء ووضع الله تعالى له مزايا ليست

لنا ومع ذلك أيها الأحبة الكرام يقول الله تعالى له : (ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضُّوا من

(حَولِك



ـ إن أكثر ما يقلق الغربيين اليوم هو الانتشار الواسع للإسلام فى شتى بقاع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] .. بل إن

المفكر الإسلامى " مصطفى محمود " تنبأ بسقوط الحضارة الغربية لأنها حضارة قائمة على

عبادة الشهوات ، ومثل هذه الحضارات تندثر كما يخبرنا القرآن الكريم فى شأن الأمم

السابقة ..


وأما المبشرات بالنصر للإسلام والمسلمين فهي كثيرة ، وياخيبة من وقفوا ضده اليوم

وغدا ..

فأين دورك أنت فى نشر الإسلام ؟! وأين دورك فى تبليغ الرسالة التى كلفك بها نبيك ؟!

بعض الإحصائيات عن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الإسلام :


يذكر أن تعداد المسلمين في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] قد بلغ 1,56 مليار مسلم ، وهو ما يمثل 20% من سكان

العالم ..

وهناك توقعات لأستاذ الجغرافيا الاجتماعية بجامعة إكسفورد " سيري بيتش " بتضاعف عدد

المسلمين بحلول عام 2015 ، بينما سينخفض عدد غير المسلمين بنسبة 3 و 5% .


وهو ما دفع المونسنيور" فيتوريو فورمينتي " في مارس 2008 أن يقول : " عدد المسلمين

فاق عدد الكاثوليك ليصير أتباع الإسلام الأكثر في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] .. للمرة الأولي في التاريخ لم نعد

في القمة


الإسلام فى فرنسا :

في دراسة أعدتها وزارة الداخلية الفرنسية تقول : أن 3600 فرنسى يعتنقون الإسلام سنوياً

، وأكدت الدراسة أن المسلمين الفرنسيين أكثر التزاماً ، وتندر الجريمة في أوساطهم ،

وتشير الإحصائيات أن بفرنسا 2300 مسجد و7 ملايين مسلم ، ليصبح الإسلام الدين الثاني

بعد المسيحية بفرنسا .. وهناك توقعات بأن يمثل المسلمون ربع سكان فرنسا بحلول عام
2025 م .

كما أنه من ضمن الأشخاص الذين أعلنوا إسلامهم مؤخراً : مطربة الراب الفرنسية
" ديامز " فى 2009 ،


بلجيكا :

وأكدت دراسة لصحيفة " لاليبر بلجيك " البلجكية : أن ثلث سكان بروسكل الآن مسلمون ،

وعلى حسب الدراسات التي تعدها الجهات الرسمية فتقول : أنه في عام 2025 سوف يكون

الإسلام هو الدين الأول في بلجيكا ..

وأن اسم محمد تصدر أسماء المولودين الجدد منذ عام 2001عب المنتخب الفرنسى لكرة القدم " فرانك ريبرى " عام 2003


. الدنمارك

أما في الدانمارك التي أعادت صحفها في 13 فبراير 2008 نشر الرسوم المسيئة للرسول

محمد صلي الله عليه وسلم فقد أكدت صحيفة " البوليتيكن " الدانماركية : " أن عدد

الدانماركيين الذين يعتنقون الدين الإسلامي يتزايد يوماً بعد آخر ، وأن مواطناً دانماركياً

واحداً علي الأقل يختار اعتناق الدين الإسلامي يومياً ، كما أن عدد الدانماركيين الذين

تحولوا للإسلام منذ نشر الرسوم المسيئة تجاو ز 5 آلاف دانماركي "



الإسلام فى هولندا :

كما شهدت مكتبات أمستردام إقبالاً كبيراً من الهولنديين علي شراء المصاحف الالكترونية

المترجمة مما أدي إلي نفادها من الأسواق عقب نشر الرسوم المسيئة ..

وعلي جانب آخر خابت آمال النائب الهولندي " جيرت فيلدرز " فبعد عرض فيلم فتنة أشهر

ثلاثة هولنديين إسلامهم خلال أسبوع من عرض الفيلم ..

" إن الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل اللَّه فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرةً ثم

يُغلبون والذين كفروا إلى جَهنَّم يُحشرون " وبدأ إقبال الهولنديين إلى دين الله أفواجا ..



الاسلام فى بريطانيا وأميركا :

وقد ألغت بريطانيا مصطلح الإرهاب الإسلامي والإشارة إليه كإرهاب عنيف وتعديل قوانين

الإرث بناء علي اعترافها بتعدد الزوجات ، ويبدو أن الشريعة الإسلامية قد جذبت إليها

الكثيرين في بريطانيا الأمر الذي تؤكده دعوة " روان ويليامز " كبير أساقفة كنيسة

كانتربري : إلي تطبيق بعض جوانب الشريعة الإسلامية في بريطانيا ، معتبراً أنه أمر لا

يمكن تجنبه قائلاً في حديث له مع إذاعة ال " بي بي سي" في فبراير 2008 : " إن تطبيق

الشريعة الإسلامية أمر لا مفر منه لتماسك المجتمع البريطاني "

ويبلغ عدد المسلمين فى بريطانيا 2,5 مليون مسلم .. كما أن عدد المسلمين بالولايات

المتحدة الأمريكية قد تجاوز 7 ملايين مسلم .
. الإسلام فى السويد :

أعلن وفد شباب السويد المسلم اعتناق 15 ألف مواطن سويدي تتراوح أعمارهم بين 20

و40 عاماً الدين الإسلامي ، بعد أزمة الرسوم المسيئة للرسول محمد صلي الله عليه وسلم .

كما أعلن تقرير أعده المركز الإسلامي في العاصمة السويدية استوكهولم أن الإسلام أصبح

يحتل المرتبة الثانية في السويد بعد الدين المسيحي وهو ما حدا بالحكومة السويدية إلي

الاعتراف به وتدريسه في المدارس الحكومية.

ويتراوح عدد المسلمين الآن بالسويد لأكثر من 120 ألف مسلم ، والملاحظ أن الإسلام

ينتشر رغم غياب الدعاية الكافية له ، وينتشر بين النساء من الأكاديميات والجامعيات بشكل

خاص ، ويبرهن ذلك علي احترام الإسلام للمرأة ، ووضعها في دور أكثر تقديراً .



إسبانيا :

وفي إسبانيا قال رئيس الجمعية الإسلامية في إقليم " كتالونيا " أغني أقاليم شمال شرق

إسبانيا ، بحسب مجلة عقيدتي : إن " اعتناق الإسلام يتم علي الرغم من الحملات التي

يتعرض لها في الصحف ووسائل الإعلام الغربية " .

ويصل عدد المسلمين في إسبانيا أزيد من مليون ونصف المليون مسلم .



الاسلام فى موسكو :

ـ وفى روسيا يبلغ عدد المسلمين 23 مليون مسلم ، أى ما يمثل 20% من عدد السكان

وتتوقع مجلة " اكونوميست " البريطانية أن يمثل المسلمون غالبية أفراد القوات المسلحة

الروسية بعد ستة أعوام .

في شهر يوليو من عام 2008 م نشرت جريدة برافدا الروسية مقال بعنوان : " [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

سيكون دين روسيا الاول مع حلول عام 2050 " .

ويأمل رئيس مجلس المفتين في روسيا بأن يصدر الرئيس " ميدفيديف " تعليمات بتشييد

مسجد في مدينة " سوتشي " التي تعتبر أهم المنتجعات الروسية وسوف تستضيف الألعاب

الأولمبية الشتوية في عام 2014 م .

ووعد ميدفيديف بتلبية هذا الطلب مشيرا إلى " أن عدد المسلمين عندنا يتزايد " ، ويرى أنه

من الضروري أن ينشأ المزيد من المساجد في روسيا .



ـ إن حُكم الله قادم لا محالة ، وشمس [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ستشرق على [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كله مهما حاول أعداء الله

والمنافقون أن يحجبوا نوره " يريدون أن يُطفئوا نورَ اللَّه بأفواههم ويأبى اللَّه إلا أن يُتِمَّ

نورَه ولو كره الكافرون * هو الذي أرسل رَسُولهُ بالهدى ودين الحقِّ ليُظهره على الدين كله

ولو كره المشركون " .


والأرض سيرثها عباد الله الصالحون " ولقد كتبنا في الزَّبورِ مِن بعد الذِّكرِ أن الأرض يرثها

عبادي الصالحون " .

كنا قد تناولنا فى الفترة الماضية تحت عنوان قضية للمناقشة : التنصير فى العال [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ى الى أين ؟ وعرضنا اساليب التنصير والأصل التاريخى للحركة وغيرها الكثير من المقالات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الموضوع وقد وصلتنى مجموعة من ال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وردود الأفعال التي تناقلتها وسائل الإعلام عقب عرض فيلم ‘فتنة’ وإعادة نشر الرسوم المسيئة إنما باتت تؤكد حقيقة ساطعة مفادها أنه مع كل هجوم يشنه الغرب على الإسلام يزداد شوق الأوروبيين والأمريكيين للتعرف على الدين الحنيف وسيرة النبي الكريم ، فلم تكد تمر ساعات على قيام النائب اليميني الهولندي المتطرف جيرت فيلدرز بعرض فيلمه ‘ فتنة’ المسيء للإسلام والقرآن الكريم ، إلا وكشفت صحيفة ‘دي تليجراف’ الهولندية أن نتائجه جاءت عكس ما كان يهدف ويتوقع تماما ، إذ أشهر ثلاثة هولنديين إسلامهم بعدما شاهدوا عبارة ينتهي بها الفيلم تقول :’أوقفوا أسلمة أوروبا’ .ولم يقتصر الأمر على هذا، بل إن الفيلم الذي بدأ عرضه على شبكة الإنترنت في 27 مارس الماضي ويربط بين الهجمات التي وقعت في الغرب منذ أحداث 11 سبتمبر وآيات من القرآن الكريم نتج عنه أيضا إقبال آلاف الهولنديين على المكتبات في أمستردام لشراء المصاحف الإلكترونية المترجمة مما أدى إلى نفادها من الأسواق بعد ساعات قليلة من عرضه .

الفاتيكان يعترف بتفوق عدد المسلمين لاول مرة فى التاريخ على عدد الكاثوليك المسيحيين

وفي السياق ذاته ، أعلن الفاتيكان في 31 مارس وبعد أربعة أيام فقط من عرض الفيلم المسيء أن عدد المسلمين فاق الكاثوليك ليصير أتباع الإسلام الأكثر في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ، ووفقا للمونسنيور فيتوريو فورمينتي الذي أعد كتاب الإحصائيات السنوي لعام 2008 فإن المسلمين يشكلون حاليا 19.2 في المائة من سكان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ، مقابل 17.4 في المائة للكاثوليك ، قائلا لصحيفة الفاتيكان (لوزرفاتوري رومانو) :’ للمرة الأولى في التاريخ لم نعد في القمة، المسلمون تجاوزونا ، بينما يبدو عدد الكاثوليك بالنسبة لسكان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ثابتا تقريبا فإن عدد المسلمين يزداد يوما بعد يوم ‘.
[size=21]الدانمارك والاقبال غير المسبوق على الدخول فى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


أما في الدنمارك التي أعادت صحفها في 13 فبراير الماضي نشر الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم التي كانت نشرتها صحيفة ‘يولاندس بوستن’ عام 2006 ، فقد أكدت صحيفة ‘ البوليتيكن‘ الدنماركية في مطلع إبريل أن عدد الدنماركيين الذين يعتنقون الدين الإسلامي يتزايد يوماً بعد آخر وأن مواطنا دنماركيا واحدا على الأقل يختار اعتناق الدين الإسلامي يوميا كما أن عدد الدنماركيين الذين ت[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وا للإسلام منذ نشر الرسوم المسيئة تجاوز خمسة آلاف دنماركي ، وبعد إعادة نشرها بات عدد المعتنقين الجدد للإسلام في البلاد يتراوح ما بين خمسة وعشرة دنماركيين في الأسبوع الواحد معظمهم من الشباب.
وفي إطار ردود الأفعال على إعادة نشر الرسوم المسيئة ، اعتنق مسيحي فلبيني أيضا الإسلام عندما سمع أخبار الإساءة للرسول الكريم ، وذكرت صحيفة ‘الوطن’ السعودية في مارس الماضي أن الفلبيني تساءل ‘لماذا يحدث ذلك دائما رغم أن المسلمين لايسبون الأديان الأخري وأعلن اعتناقه الإسلام وأطلق علي نفسه اسم أبوبكر ‘.
تقلص عدد مرتادى الكنائس بانجلترا

كما كشفت صحيفة ‘ديلي تليجراف’ البريطانية في 26 مارس الماضي أن عدد مرتادي المساجد في بريطانيا تفوق على نظيره بالكنائس في كل من انجلترا وويلز ، محذرة من أنه إذا استمرت هذه الميول فإن مرتادي الكنائس لحضور صلوات الأحد سيتراجع إلي 678 ألف مصل بحلول عام 2020، ومع هذا العام سيرتفع عدد المسلمين الذين يرتادون الجوامع لأداء صلاة الجمعة إلي 683 الفا.

تحذيرات للايطاليات من زواج المسلمين


رعب أوروبى من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وأسلمة أوروبا


تلك الادعاءات العنصرية ، يعتبرها الدكتور أحمد المجدوب ، أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية في مصر ، دليلا على تنامي الخوف الأوروبي من التأثير الروحاني والعقائدي للدين الإسلامي لمن يقتربون منه، فديننا الإسلامي يوفر الكثير من الراحة النفسية والروحية لمن يعتنقه كما أن هناك دراسات كثيرة تؤكد قدرة أي زوج مسلم على اعتناق زوجته للإسلام لما تجده فيه من استقامة وطهارة وأمانة وقوة روحية ، وهو سلاح لن تستطيع أوروبا مواجهته ، مدللا على ذلك بأن أكاديمية نرويجية اعتنقت الإسلام بعد زواجها من مسلم وبذل معها أهلها وأصدقائها جهدا لإثنائها عن ذلك إلا أن جميع جهودهم باءت بالفشل.

[b][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] حتى داخل سجون اوروبا وامريكا

[/b]



وفي بريطانيا لم يختلف الوضع في شيء عن فرنسا والولايات المتحدة ، حيث تضاعف عدد السجناء المسلمين وبات الدين الإسلامي في المرتبة الأولى من حيث سرعة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ه بين السجناء ، ورغم ادعاء السلطات البريطانية بأن وجود من تسميهم ‘دعاة متشددين ‘ بين المسجونين هو السبب في هذا ، إلا أن البروفيسور ديفيد ويلسون وهو مأمور سجن سابق قام بدراسة حياة 4 آلاف سجين مسلم في بريطانيا وتوصل إلى أنه ليس هناك أي دليل يشهد على وجود مثل هؤلاء الدعاة في السجون البريطانية.
أما في استراليا، فقد أعلنت السلطات هناك أن عدداً من السجناء اعتنقوا الدين الإسلامي منذ فبراير الماضي وأبدت تخوفها مما أسمته ‘إقبالهم على طروحات إسلامية متطرفة’ ، كما كشف رون وودهام محافظ الإصلاحيات والسجون في ولاية نيو ساوث ويلز حيث أكبر سجون استراليا أن العديد من السجناء يعتنقون طول الوقت الدين الإسلامي.
ويجمع المراقبون أن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الإسلام في سجون الغرب بنسبة تصل إلى أكثر من مثيلاتها خارج هذه السجون يرجع إلى ما توفره تعاليم الإسلام العظيم من السماحة والخلق الرفيع بصفة عامة، والمساواة بين البشر بصفة خاصة ، بالإضافة إلى أن الأساليب السيئة التي تنتهجها السلطات في تلك الدول تجاه المسجونين المسلمين تكسبهم تعاطفا كبيرا .


ومن الأمور التي أدهشت الغرب أيضا بعد تكرار الإساءات هو تزايد أعداد المسجونين من السكان الأصليين الذين يعتنقون الإسلام ، حيث أنه لم يخطر ببال الغرب يوما أن تنطلق من داخل السجون الأوروبية والأمريكية موجة إسلامية جديدة أقوى من مثيلتها خارج القضبان.
فالتقارير والأبحاث الواردة من السجون الفرنسية في الأسابيع الأخيرة تشير إلى أن الإسلام أصبح الديانة المهيمنة في السجون وأن المسلمين فرنسيين كانوا أم مهاجرين من بلدان إسلامية يشكلون الكثافة الأولى بالسجون على الرغم من أنهم لا يمثلون إلا 10% فقط من نسبة سكان فرنسا، أي أنهم يشكلون أكبر نسبة من نزلاء السجون ، وهناك زيادة مستمرة في أعداد المسلمين في السجون الفرنسية ، إذ أنه من جملة 61 ألف سجين في فرنسا هناك حوالي 70% من المسلمين.
ووفقا لتلك التقارير أيضا ، فإنه على الرغم مما يعانيه المسلمون في السجون الفرنسية من قهر وعنصرية، إلا أنه لا يمر أسبوع واحد إلا ويحضر سجين مسيحي إلى إدارة السجن لمطالبتها بتوفير اللحم الحلال له، وذلك لأنه أصبح مسلماً، كما لوحظ أن عدد معتنقي الإسلام من المسيحيين يزداد في السجون الفرنسية بصورة مطردة ، الأمر الذي جعل السلطات هناك تفرض رقابة مشددة على نحو 517 شخصا من المسجونين من أصول إفريقية وآسيوية بالإضافة إلى منع اختلاطهم بالمسجونين من السكان الأصليين .
وفي الولايات المتحدة ، ارتفعت نسبة المسجونين المسلمين في السجون الفيدرالية إلى 6% من إجمالي 150 ألف سجين، على الرغم من أن عدد المسلمين في الولايات المتحدة لايتجاوز 5و2 % من إجمالي عدد السكان ، وهذا يرجع إلى زيادة الإقبال على اعتناق الإسلام بين المسجونين ..

إقبال اليهود أيضا على اعتناق الإسلام



دعوات للحكومات الإسلامية لموقف حازم

وأضافت الصحيفة أن المنظمات اليهودية المتطرفة في فرنسا باتت تتحرش بالمسلمين هناك وتحاول بشتي الطرق النيل منهم ، إلا أنه مع هذا فإن كل الجهود المبذولة من قبل المتعصبين اليهود في فرنسا لتحجيم الإسلام لم تسفر عن شيء سوى زيادة أعداد اليهود المعتنقين للإسلام بل إن أحد اليهود الذين أسلموا حديثا أكد لأحد الحاخامات أن قيام المنظمات اليهودية بالتحرش باليهود الذين اعتنقوا الإسلام حديثا لايعني أبدا أن اليهود الفرنسيين خاصة من الشباب سيتوقفون عن دراسة الإسلام والاقتناع به واعتناقه كل ماسيحدث هو أنه وبدلا من إعلان اليهودي الفرنسي عن تغييره لديانته في الوسط الذي يعيش فيه فإنه سيقوم باعتناق الإسلام سرا وعدم الإعلان عن ذلك وسط المجتمع اليهودي الذي يعيش فيه وسيظل منتظراً للفرصة المناسبة لإعلان ذلك.

ولعل من اللافت للنظر أيضا في الحملة المسعورة التي يشنها الغرب ضد الإسلام هو تزايد إقبال اليهود علي اعتناق الإسلام ، حيث كشفت صحيفة ‘ معاريف ‘ الإسرائيلية في مارس الماضي أن المنظمات اليهودية الفرنسية أرسلت بتقارير مكثفة إلي الوكالة اليهودية الدولية من أجل التدخل فيما أسمته بالإقبال اليهودي الكبير علي اعتناق الإسلام ، بعد أن أكدت الإحصائيات أن 80% ممن دخلوا حديثا في الإسلام من المواطنين الفرنسين كانوا من اليهود وهو الأمر الذي رأت المنظمات اليهودية أنه يهدد كيانهم وبشدة.

إذن يتأكد مما سبق أنه بعد كل حملة إساءة يتضاعف عدد معتنقي الإسلام ولعل من الضروري هنا الإشارة إلى أنه بعد الحملة الشرسة علي الإسلام عقب أحداث 11سبتمبر 2001 الشهيرة ازدادت مبيعات الكتب الإسلامية وازداد الإقبال عليها، كما ازداد عدد معتنقي الدين الإسلامي حيث وصل عدد المسلمين في أمريكا حسبما أشارت مجلة ‘دير شبيجل’ الألمانية إلي قرابة 11 مليون مسلم، وفي أوروبا وصل العدد ما بين 20 إلي 25 مليون مسلم .
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ذات الميعاد



المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 23/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: احصائيات الذين يدخلون بالاسلام يوميا تعرفون كام؟؟؟؟؟   الجمعة سبتمبر 24, 2010 7:51 pm

كشف "ماكس ميشيل"، الشهير بـ"الأنبا مكسيموس" أن ما يقرب من 80 إلى 200 قبطي يعتقون الإسلام يوميًا، محذرًا من تدهور أوضاع الكنيسة القبطية.

وأماط مكسيموس اللثام عن اجتماع لجنة كنسية برئاسة "الأنبا باخميوس" مطران محافظة البحيرة شمالي القاهرة، وحضور "الأنبا موسى" أسقف الشباب، والأنبا "أنسطانس"، وأسقف المعادي "الأنبا دانيال"؛ لبحث الإقبال الكبير من نصارى مصر للدخول في الإسلام. ونقل مكسيموس عن اللجنة قولها: إن عدد اللذين يُشهرون إسلامهم يوميًا من أقباط مصر يتراوح بين 80 إلى 200 شخص.

وأضاف أن هذه اللجنة التي عرفت باسم لجنة "باخميوس" اعترفت بأن عدد الذين يعتنقون الإسلام سنويًا في مصر في المتوسط يقرب من 50 ألف مسيحي. وشدد مكسيموس على أن اللجنة نفت خلال اجتماعها المزاعم القبطية بشأن خطف الفتيات لإجبارهن على الدخول في الإسلام، مؤكدةً أن الذين يعتنقون الإسلام يعتنقونه بمحض إرادتهم.

وانتقد مكسيموس بشدة، في برنامج حواري مع قناة الجزيرة الفضائية، أوضاع الكنيسة الأرثوذكسية وبعض قوانين الكنيسة مطالبًا بإصلاح شامل داخل الكنيسة لإدراك أقباط مصر، على حد قوله . كما حذر من تدهور الأوضاع داخل الكنيسة المصرية وأسلوب البابا "شنودة الثالث" في إدارته للكنيسة القبطية.

وإزاء تزايد أعداد الأقباط الذين يدخلون الإسلام، طالبت الكنيسة الأرثوذكسية السلطات المصرية بتطبيق ما ادعته "عقوبة الردة" على المسيحي الذي يعتنق الإسلام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وفاء

avatar

المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 23/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: احصائيات الذين يدخلون بالاسلام يوميا تعرفون كام؟؟؟؟؟   الجمعة سبتمبر 24, 2010 7:56 pm

كشف محمد ناصر مدير المركز الإسلامي التابع لمنطقة واشنطن الكبرى، التي تضم خمس مناطق من ميريلاند وفرجينيا والعاصمة واشنطن، أن نحو 180 أمريكياً، بين رجل وامرأة، وبأعمار متفاوتة اعتنقوا الإسلام تزامناً مع وقع التهديدات بحرق نسخ من القرآن الكريم وصخب الاعتراض على إقامة مسجد بيت قرطبة في جراوند زيرو في نيويورك.

وعزا ناصر سبب ارتفاع عدد معتنقي الإسلام في هذه المنطقة الحيوية من الولايات المتحدة إلى ثقافة المطالعة والقراءة عن الإسلام والسيرة النبوية من مشارب ومواقع عدة، منها ما هو معادٍ ومنها ما هو منصف.

وقال المواطن الأمريكي، روبرت سبنسر، من شمال شرق واشنطن العاصمة، الذي أسلم وتسمى بـ" عبدالرحمن :"أتابع النمو السريع للإسلام في العالم الغربي، والناس هنا يعترفون أن أعداد الذين يعتنقون الإسلام كل عام في العالم الغربي كبير جداً ومتسارع، ففي 12 سنة تم بناء أكثر من 1200 مسجد في الولايات المتحدة الأمريكية بمعدل مائة مسجد سنوياً، والشيء العجيب أن معظم الذين يعتنقون الإسلام من الأمريكيين يتحولون إلى دعاة للإسلام بعد أن يلتزموا بشكل مذهل بتعاليم الإسلام.

وينقل مورن سكرنس "33 عاماً" من ولاية فرجينيا الأمريكية، تأكيد الباحثين أن 20 ألف أمريكي يعتنقون الإسلام كل عام، وذلك بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر خلافاً للمتوقع.

وتظهر الإحصائيات الجديدة أن عدد الذين يدخلون في الإسلام ازداد بشكل كبير بعد هجمات واشنطن ونيويورك لأنهم فرقوا بين المتطرفين والمعتدلين في الدين الإسلامي، بعد أن استنكر المسلمون في أمريكا صنيع المتطرفين.

وقال مدير مركز دار الهدى في مدينة مناسس التابعة لولاية فرجينيا الأمريكية، جمال الغموس: "من يأتي ليحاور يعود مرة ثانية وقد تغيرت لديه قناعات عدة، فالمواطن الأمريكي لا يحتاج إلى دعوة مكثفة بسبب اطلاعه، وإن كان يطالع كتب الأدب والعلوم الأخرى، لكنه لا يغفل عن الكتب التي تتحدث عن الديانات والمعتقدات والأفكار. نحن نحاورهم بعد طلب منهم وهم يرتادون المسجد بصورة يومية وبأعداد متزايدة".

ويضيف: بمرور الوقت تزداد الزيارات إلى المسجد، وليس الأمر مقتصراً على هذا المسجد وحسب، بل على ما أسمعه من بقية المراكز الإسلامية في واشنطن وفرجينيا وبنسيلفينا ونور كور ولاينا ومنيسوتا.



المصدر منتدى دمعه الاسلامى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وفاء

avatar

المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 23/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: احصائيات الذين يدخلون بالاسلام يوميا تعرفون كام؟؟؟؟؟   الجمعة سبتمبر 24, 2010 8:01 pm




The Pew Forum on Religion and Public Life

هو المسئول عن الاحصائيه .
وذكر فى تقريرة الصادر امس

بعد اجتهاد وبحث واطلاع ودراسه لمدة ثلاث سنوات نتجت عنه الاحصائيه التاليه ::

تعداد المسلمين فى العالم هو ::
1,57 milliarder

1-57مليار مسلم حول العالم


أكدت الدراسه بان ::

المسلمين فى ألمانيه اكثر من المسلمين بلبنان .

المسلمين بالصين اكثر من المسلمين بسوريا الشقيقه .
المسلمين بروسيا اكثر من المسلمين بليبيا والاردن مجتمعين .



واكدت على ان ليس كل المسلمين عرب
وليس كل العرب مسلمين .


مراسلكم بالنرويج :: محمد زقزوق
خاص بمنتدى الحلم العربى .
عن جريدة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]




المصدر منتدى دمعه الاسلامى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وفاء

avatar

المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 23/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: احصائيات الذين يدخلون بالاسلام يوميا تعرفون كام؟؟؟؟؟   الجمعة سبتمبر 24, 2010 8:01 pm

أعلنت "جمعية مسلمي النمسا" عن البدء في إحصاء عدد مسلمي "النمسا"، والمتوقع كما أشار "أنس شاكفي" مدير الجمعية أن يتم تسجيل قرابة 100 ألف مسلم في إحصاء هذا العام.

وقد أكد وزير الداخلية النمساوي أن عدد مسلمي "النمسا" يبلغ 500 ألف مسلم.

وأكد "أنس" أن نتيجة الإحصاء ستساعد في إمكانية الإعلان عن اللائحة الجديدة الخاصة بالجمعية الإسلامية، التي وافق عليها مكتب شؤون العقائد والأديان في ديسمبر الماضي، ويمكن للمسلمين أن يشاركوا عقبه في الانتخابات الداخلية الخاصة بالجمعية الإسلامية.
الخبر من مصدره الأصلي:


Austrian Muslim census begins


The Austrian Islamic Denomination (IGGiO) has begun a census of Austrian Muslims, the organisation announced today (Tues).

IGGiO President Anas Schakfeh said he believed around 100,000 Muslims would be registered in the census.

The Interior Ministry has said there are around 500,000 Muslims in Austria.

Schakfeh added that the census would make possible promulgation of a new constitution for IGGiO that the Austrian office for religious cults had approved last December. Muslims who have reached their majority will be able to vote in internal IGGiO elections later this year.

Forms for the census are available at IGGiO’s website [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] and at Muslim associations in Austria.

IGGiO spokeswoman Carla Amina Baghajati said some Muslims had already returned completed forms.



المصدر منتدى دمعه الاسلامى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
احصائيات الذين يدخلون بالاسلام يوميا تعرفون كام؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دمعه :: عالم دمعه الاسلامى :: منوعات اسلاميه-
انتقل الى: